أخبارأمريكادولي

مجدداً .. العثور على وثائق سرية في مكتب بايدن

 

 

عثر طاقم من مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن، على مجموعة إضافية من الوثائق السرية في مكان منفصل عن مكتب في واشنطن، حيث كان بايدن يستخدمه عندما كان نائباً للرئيس الأسبق باراك أوباما، بحسب ما أفادت شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأمريكية يوم الخميس.

 

وأفادت مصادر أن مساعدي بايدن يبحثون عن مستندات أخرى قد تكون في مواقع أخرى بعد ضبط أوراق سرية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، في مركز أبحاث بواشنطن.

 

 

ووفقاً للشبكة، فإن مستوى تصنيف الوثائق الجديدة لم يتضح بعد، وكذلك عددها وموقعها الدقيق، مشيرة إلى أنه لم يتضح أيضاً موعد اكتشاف هذه الوثائق.

 

 

ويأتي ذلك، بعد يومين فقط من إعلان محامي البيت الأبيض عن اكتشاف محامي بايدن الشخصيين في نوفمبر (تشرين الثاني). وثائق سرية تعود لفترة توليه منصب نائب الرئيس (2009-2017) في مركز للدبلوماسية والمشاركة العالمية.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وسم “السرية”

ومن جانبه، أوضح المستشار الخاص لبايدن ريتشارد ساوبر أن الوثائق التي عثر عليها تحمل وسم “السرية”. ووقعت بين أيدي محامي الرئيس الحالي عند إخلاء مكتبه، بعد انتهاء ولايته نائباً للرئيس الأسبق باراك أوباما عام 2017.

 

 

كذلك نقلت وسائل إعلام أمريكية عن الرئيس الجمهوري الجديد لمجلس النواب كيفن مكارثي، وصف العثور على وثائق سرية بمكتب كان تابعاً لبايدن بأنه أمر مقلق جداً.

 

 

12 سجل سري

واكتشف محامو بايدن نحو 12 من السجلات السرية داخل المكتب في مركز الأبحاث وأبلغوا الأرشيف الوطني الأمريكي بذلك.

 

 

كما سلم المحامون، المواد وقالوا إنهم يتعاونون مع إدارة الأرشيف ووزارة العدل في هذا الصدد.

 

 

وقال بايدن إنه وفريقه يتعاونون بشكل كامل مع التحقيق في الموضوع. مشيراً إلى أنه أن لا علم له بمحتوى وثائق رسمية سرية تعود إلى الفترة التي كان يتولى فيها منصب نائب الرئيس.

 

 

 

وقال بايدن للصحافيين “لقد تبلغت بما عثر عليه وفوجئت عندما علمت أن وثائق متعلقة بالحكومة نقلت إلى ذلك المكتب. لكني لا أعرف ما تحتويه تلك الوثائق”.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى