أخبارعربيفلسطين

فيديو| الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفيات غزة بالدبابات

 

 

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، تحاصر المستشفيات في مدينة غزة من جميع الاتجاهات، وتلك المستشفيات هي الرنتيسي والنصر والعيون والصحة النفسية.

 

وأشار القدرة إلى أن “هذه المشافي تضم آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين المحاصرين داخلها بلا ماء أو طعام ويتعرضون للموت في أي لحظة”.

 

وقال إن “على العالم ان يخجل من نفسه أمام ما يرتكب من مجازر واستهداف ومحاصرة للمستشفيات دون أن يحرك ساكنا”.

 

مدنيون محاصرون

وتوجهت فتاة محاصرة مع ذويها داخل مشفى الرنتيسي بمناشدة عاجلة لإغاثة المرضى والنازحين داخل المشفى المحاصر من قبل الدبابات الإسرائيلية من جميع الاتجاهات، مشيرة على أنهم تلقوا إنذاراً عاجلاً بإخلاء المشفى.

 

ولفتت الفتاة إلى أن أمر الإخلاء جاء في وقت حرج جداً، كما ليس هناك تواجد لطواقم الصليب الأحمر أو أي هيئة رسمية تضمن سلامة المدنيين الذين سيخلون المشفى.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وسط قطاع غزة

كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر توغل الدبابات الإسرائيلية في قطاع غزة وتحديداً في حي النصر غرب مدينة غزة بالقرب من مشفى الرنتيسي.

 

وأظهر مقطع فيديو آخر نزوح مئات الفلسطينيين من شمال قطاع غزة باتجاه الجنوب. هرباً من قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر في أحيائهم السكنة، إلى جانب انعدام أدنى مقومات الحياة في تلك المناطق.

 

 

طوفان الأقصى

يذكر أن حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بدأت يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) عملية عسكرية ضد الاحتلال. فيما أطلق عليها عملية “طوفان الأقصى”، والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ من القطاع. بالتزامن مع عمليات هجوم وتسلل لمقاومين فلسطينيين من الجو والبر والبحر. والسيطرة على مستوطنات في غلاف غزة، وأسرِ جنود ومستوطنين إسرائيليين. وذلك رداً على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس، وحصاره المستمر على القطاع منذ أكثر من 17 عاماً.

 

وإثر ذلك، شن الاحتلال الإسرائيلي حرباً عشوائية على قطاع غزة، بعد تشديد الحصار وقطع المياه والكهرباء والوقود ووسائل الاتصال والانترنت. وإغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات الإنسانية والطبية أيضا، في ظل تشديد القصف العشوائي وعملية الاجتياح البري.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى