أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

ميزة جديدة تطرحها تويتر تلاقي ترحيب كبير

 

 

أعلنت منصة تويتر يوم الأربعاء الماضي، عن إضافة ميزة جديدة لنظام التحقق من الأخبار الخاصة بها، حيث سترسل المنصة إشعارًا لأي شخص رد على تغريدة أو أعجب بها، في حال إضافة “ملاحظة المجتمع” إليها.

 

وتعد ملاحظة المجتمع إحدى التقنيات التي تتبعها المنصة للحد من الأخبار المضللة، حيث تضاف تلك الملاحظات إلى التغريدات لتوضيح سياقها، وإضافة المعلومات اللازمة لها لمنع التضليل.

وكتبت منصة تويتر على حسابها “ابتداء من اليوم، ستتلقى تنبيهًا إذا ظهرت “ملاحظة المجتمع” على تغريدة قمت بالرد عليها أو الإعجاب بها أو إعادة تغريدها، يساعد هذا في منح الأشخاص سياقًا إضافيا قد يفوتهم”.

 

كما وعلق مالك منصة التواصل الاجتماعي، إيلون ماسك، عبر حسابه على تويتر، قائلا “عمل رائع من فريق “ملاحظات المجتمع”، وبشكل عام، تعد ملاحظات المجتمع أداة فارقة في مكافحة المعلومات الخاطئة”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

الترحيب بالميزة

كما ورحب بعض رواد منصة تويتر بالإضافات الجديدة على ميزة الملاحظات، مؤكدين أنها من أفضل أدوات تويتر. ولها دور بارز في محاربة المعلومات المضللة.

 

وعلق مغردون بأن تطوير هذه الميزة هو أفضل ما قام به إيلون ماسك منذ وصوله إلى قيادة المنصة، والذي أحدث تغييرات كبيرة على جميع المستويات.

 

 

وتعد هذه الميزة إحدى الإضافات التي يفضلها رواد المنصة، وسبق أن أضيفت إلى تغريدات مهمة. وتسببت في إحدى المرات في مسح البيت الأبيض لتغريدة، بعد إضافة ملاحظة حول سياقها المضلل.

 

ومنذ استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وشرائه لمنصة تويتر قد وعد أنه سيسعى لتحويل تويتر. إلى منصة “ودية وترحّب بالجميع” لا “جحيماً مجانياً للجميع”، على حسب وصفة.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى