أنديةرياضةلاعبون ونجومملاعب

ميسي يعتلي القائمة.. جوائز الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم

 

 

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم يوم الأحد، جوائز الأفضل بين اللاعبين والمدربين والحكام والهدافين عن عام 2022.

 

قائمة النجوم

ونشر الاتحاد، عبر موقعه الإلكتروني، قائمة بالنجوم الذين حصلوا على جوائز الأفضل، وشهدت القائمة تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وزميله في باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، وحارس ريال مدريد تيبو كورتوا، وآخرين.

وهيمن ليونيل ميسي على القائمة المعلنة، إذ توج بـ3 جوائز: أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وأفضل صانع ألعاب، بالإضافة إلى أنه أفضل هداف دولي مع المنتخبات.

 

وكان ميسي قد فاز أيضاً بأفضل لاعب في كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 والذي أقيم على أرض دولة قطر.

 

كما وفاز النجم الفرنسي مبابي بجائزة أفضل هداف في العالم لعام 2022. أما اللاعب الإنجليزي الشاب جود بيلنغهام فاختير أفضل لاعب شاب تحت 20 عاماً.

 

في حين غاب النجم الفرنسي كريم بنزيمة عن القائمة، رغم تتويجه مع فريقه ريال مدريد العام الماضي بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكان الهداف في المسابقتين، بالإضافة إلى قيادة الملكي إلى تحقيق كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

أما بالنسبة لحراسة المرمى، ففاز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بجائزة أفضل حارس مرمى. بعد تألقه اللافت مع ريال مدريد في كل مسابقات الموسم الماضي.

وعلى صعيد المدربين، فاختار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أفضل مدرب للأندية، مما اختير المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني أفضل مدرب للمنتخبات الوطنية، بعد قيادة الأرجنتين لتحقيق لقب كأس العالم في قطر.

 

وفاز الحكم البولندي سيمون مارتشينياك -الذي حكم نهائي كأس العالم 2022 في قطر بين فرنسا والأرجنتين- بجائزة أفضل حكم.

 

وبالنسبة للأندية والدوريات العالمية، حصد نادي فلامينغو لقب أفضل ناد عالمياً في عام 2022، وفق ما أعلنه الاتحاد.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى