أخبارإيراندولي

نتانياهو: سنفاجئ إيران كما نفعل مع أعدائنا

 

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الثلاثاء، إن إسرائيل ستفاجئ إيران كما فاجأت عدداً من القوى التابعة لها، في إشارة للعملية العسكرية الأخيرة ضد حركة الجهاد الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وجاءت تصريحات نتانياهو، بعد سلسلة تهديدات أطلقها مسؤولون سياسيون وعسكريون في إسرائيل، ضد إيران، بعد تأكيد تل أبيب مضي طهران في تطوير برنامج النووي.

 

الميزانية العامة

وقال نتانياهو خلال جلسة ساخنة في الكنيست لإقرار الميزانية العامة للحكومة: “في كل مرة نفاجئ أعدائنا، وسنفاجئ إيران وسننجح، كما فاجأنا أعدائنا في غزة”، وفق صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

 

وقال نتانياهو في وقت سابق، أمس الثلاثاء، “يجب أن يعلم كل أعدائنا بأننا متقدمون عنهم بشكل كبير”.

اقرأ أيضاً:

 

تخصيب اليورانيوم

وحذر رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أمس الثلاثاء. من اقتراب إسرائيل من عملية عسكرية ضد إيران على خلفية مواصلتها تطوير برنامجها النووي.

 

وقال هاليفي خلال مؤتمر عقد في إسرائيل إن “إيران تقدمت أكثر من أي وقت مضى في مجال تخصيب اليورانيوم. وإن التطورات السلبية التي تلوح في الأُفق في هذا الخصوص من شأنهِا أن تؤدي إلى شن عملية للتصدي لهذا التهديد”. وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وأضاف “إسرائيل لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء التهديد الذي تحاول إيران بناءه من حولنا. وبالرغم من أن إيران تقع على بعد 1500 كيلومتر من إسرائيل، فإن الجيش الإسرائيلي يمتلك قدرات على العمل في جبهات بعيدة”.

وأضاف “يجب مواصلة تطوير القدرات على إصابة أهداف في كلِ نقطة داخل إيران”.

وأشار إلى أن طهران ضالعة بكل ما يحدث على الساحة الإقليمية. مضيفاً أن “بصمات أصابعها تظهر على النشاطات العدائية للجهات التي تدور في فلكها”.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف غالانت، أمس الإثنين، إيران بدفع ثمن باهظ حال قررت زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 90%. مشيراً إلى أن كل الخيارات على الطاولة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى