أنديةرياضةوكالات

يوفنتوس مهدد بخصم المزيد من النقاط في الدوري الإيطالي

 

 

تواصل الكوارث والأزمات ضرب فريق يوفنتوس واحدة تلو الأخرى، خاصة بعد قرار خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي قبل أيام قليلة.

 

 

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم أصدرت قراراً قبل أسبوعين تقريباً بخصم 15 نقطة، من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، بسبب قضايا تتعلق بالمكاسب الرأسمالية.

 

 

وقاد هذا القرار يوفنتوس للتراجع من المركز الثالث برصيد 37 نقطة إلى المرتبة العاشرة بـ22 نقطة.

 

 

ويحتل فريق يوفنتوس في الوقت الحالي المركز الـ13 برصيد 23 نقطة وتفصله 5 مراكز عن الهبوط.

 

أزمة جديدة تضرب يوفنتوس

وحسب ما ذكرته صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، فإن يوفنتوس يواجه خطر خصم 20 نقطة جديدة من رصيده في جدول ترتيب الدوري الإيطالي. بسبب بعض المناورات المالية الأخرى المتعلقة باتفاقات خاصة بين اللاعبين والنادي.

 

 

وأوضحت الصحيفة الإيطالية الشهيرة أن هذه الاتفاقات الخاصة كانت أثناء تفشي فيروس كورونا وتحديداً عام 2020. وذلك رغم أن يوفنتوس أعلن وقتها أنه توصل لاتفاق مع لاعبيه حول التخلي عن 4 أشهر من رواتبهم.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وأكدت الصحيفة أنه تم اكتشاف الأمر، بواسطة عمليات التصنت على المكالمات الهاتفية ورسائل واتساب الخاصة ببعض النجوم، مثل الهولندي ماتياس دي ليخت والإيطالي ماتيا دي تشيلو والتي أظهرت أن النادي ولاعبيه كانا يدركان أن الوضع ليس صحيحاً.

 

 

ووفقاً للمعلومات الواردة للصحيفة، فإنه تم الاتفاق على تخلي اللاعبين عن شهر واحد من أجورهم، على أن يتلقوا القيمة المتبقية بطرق أخرى كالمكافآت وصفقات الرعاية، بما في ذلك مبلغ قدره 19.9 مليون يورو للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واجبة الدفع.

 

 

وحال تم خصم 20 نقطة من يُوفنتوس، فإن رصيده سيصل إلى 3 نقاط وبالتالي سيتراجع للمركز الأخير. مما يؤدي إلى هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

 

 

رونالدو يقاضي يوفنتوس

ولم تكن هذه هي الأزمة الوحيدة التي تواجه يوفنتوس، حيث أكدت تقارير صحفية إيطالية أن رونالدو. يجهز دعوة قضائية ضد اليوفي من أجل الحصول على مستحقاته.

 

 

وأكدت صحيفة أن الهدف من هذه الدعوة هو استعادة المبلغ المستحق والذي يصل إلى 19 مليون و900 ألف يورو. بالإضافة إلى التأكيد على عدم التوقيع على أي وثائق سرية.

 

 

فضلاً عن ذلك، فإن النجم البرتغالي صاحب الـ38 عاما، مستعد أيضا للشهادة ضد يُوفنتوس فيما يخص المكاسب غير مشروعة.

 

 

وكان رونالدو انضم إلى يوفنتوس في صيف 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني، في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون يورو.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى