أنديةرياضةوكالات

أحداث تاريخية ينتظرها نهائي كأس العالم للأندية

 

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، الذي يحتضن نهائي كأس العالم للأندية والذي يجمع بين فريقي الهلال السعودي وريال مدريد الإسباني.

 

 

وكان فريق الهلال السعودي قد حجز مقعداً في نهائي كأس العالم للأندية بعد الإطاحة بفريق فلامنجو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، بثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور نصف النهائي من البطولة.

 

فيما تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا والأكثر تتويجاً بـ4 ألقاب، بعد الفوز على نظيره الأهلي بنتيجة (4-1). في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نصف النهائي من البطولة.

 

 

ونستعرض في السطور التالية 6 أحداث تاريخية قد تحدث لأول مرة في تاريخ بطولة العالم للأندية.

 

 

أحداث تاريخية

حال فوز فريق الهلال على نظيره ريال مدريد في نهائي كأس العالَم للأندية، سيكون أول فريق من قارة آسيا. ومن خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يحقق اللقب.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وستكون هذه هي أول خسارة لفريق ريال مدريد في هذه البطولة منذ تغيير نظامها عام 2005.

 

 

وسيكون الهلال أيضا أول “ضيف شرف” يتوج بلقب كأس العالم للأندية. دون أن يشارك بصفته حامل لقب بطولة من البطولات المؤهلة لكأس العالم للأندية.

 

فريق الهلال

جدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان قد رشح فريق الهلال، بطل النسخة السابقة من دوري أبطال آسيا، لتمثيل القارة الصفراء في النسخة الحالية من المونديال، وذلك في ظل استمرار منافسات الموسم الحالي من دوري الأبطال وعدم تحديد البطل.

 

 

كما ستكون هذه هي أول ميدالية ذهبية يحققها فريق عربي، بعد فوز الرجاء المغربي والعين الإماراتي بالفضية عامي 2013 و2018 على الترتيب، والأهلي بالبرونزية 3 مرات أعوام 2006 و2021 و2022، والسد القطري عام 2011.

 

 

وفي حالة وصول النهائي إلى ركلات الترجيح، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يُحسم فيها البطل بهذه الطريقة. منذ ظهور البطولة بشكلها الحالي في 2005.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى