أخبارأمريكادولي

كوريا الشمالية ترفض تحيز مجلس الأمن مع أمريكا

 

 

أعربت كوريا الشمالية عن استنكارها لاجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي تم عقده بناءً على طلب من الولايات المتحدة لمناقشة محاولتها الأخيرة لإطلاق قمر صناعي.

 

وأكدت كوريا الشمالية تصميمها على مواصلة رفض العقوبات واتخاذ إجراءات “للدفاع عن النفس”، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الأحد.

 

وكانت الولايات المتحدة قد دعت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الأسبوع الماضي لمناقشة محاولة كوريا الشمالية وضع أول قمر صناعي للتجسس في مداره، ولكن هذه المحاولة فشلت حيث سقط المعزز الصاروخي والحمولة في البحر.

 

وأعربت شقيقة الزعيم الكوري، كيم يو جونغ، التي تشغل منصبًا رفيعًا في الحزب الحاكم، عن استيائها من اجتماع مجلس الأمن. مشيرة إلى أن هذا الاجتماع يدل على أن المجلس يعمل كأداة سياسية تابعة للولايات المتحدة. وذلك من خلال قبول طلب واشنطن وتجاهل حق كوريا الشمالية في تطوير الأنشطة الفضائية.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

تحيز مجلس الأمن

وأضافت أنها تشعر بأسف شديد لأن مجلس الأمن ينتقد بشكل روتيني ممارسات بلادها للحقوق السياسية، ويدين هذا التصرف بقوة ويرفضه، باعتباره أحد الأعمال غير العادلة والمتحيزة التي تتدخل في شؤونها الداخلية وتنتهك سيادتها.

 

ووصفت كوريا الشمالية إطلاق القمر الصناعي بأنه “إجراء مضاد ومشروع للدفاع عن النفس”. ردًا على التهديدات المتزايدة من الولايات المتحدة وحلفائها. الذين يتهمهم بيونغ يانغ بتصعيد التوتر من خلال تدريباتهم العسكرية السنوية في الربيع.

 

لا اعتراف بالعقوبات

وأكدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي أن بلادها لن تعترف أبدًا بعقوبات الأمم المتحدة، حتى وإن فرضت مرات عديدة. وستواصل ممارسة حقوقها السيادية بما في ذلك إطلاق أقمار صناعية للتجسس.

 

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت قبل أيام، أنها أطلقت قمر استطلاع عسكري وأنه تحطم في البحر. بينما أفاد بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الصاروخ الذي يحمل “قمر الاستطلاع العسكري”، قد تحطم قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية. بسبب عطل في محرك المرحلة الثانية أدى إلى فقدان الدفع.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى