اقتصادتحليلاتعملات

الذهب يتحرك في نطاق ضيق مع ترقب قرار الفيدرالي

 

تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق نسبياً اليوم الإثنين، مع توجه أنظار المستثمرين حول العالم إلى سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية، بينما ينصب التركيز بشكل خاص على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي).

 

 

ومع انتهاء اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر يومي 31 يناير (كانون الثاني) والأول من فبراير (شباط) يتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يقلص البنك من وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس بالمقارنة مع رفعها 50 نقطة أساس في ديسمبر (كانون الأول).

 

 

ويعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا اجتماعات للسياسة النقدية هذا الأسبوع أيضاً.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

ويستفيد الذهب أيضا، بصفته من الأصول التي لا تدر عائداً، من انخفاض أسعار الفائدة لأنه يقلص من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الأصفر.

 

 

ترواح الأسعار

كما تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1922 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1921.30 دولار.

 

 

وكان الذهب سجل استقرارًا في في الأسواق العالمية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك وصوله إلى مستوى قياسي مطلع الشهر الجاري، فيما سجلت بعض الأسواق، والبيع بالتجزئة تراجعاً طفيفاً مع بدء التعاملات الصباحية الإثنين.

 

أسعار المعادن النفيسة

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 23.71 دولار للأونصة. كما صعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1013.40 دولار، وقفز البلاديوم كذلك 1.8 بالمئة إلى 1628.50 دولار.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى