أنديةالدوري الفرنسيرياضة

باريس سان جيرمان يحلق في صدارة الدوري الفرنسي

 

 

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزاً كبيراً بنتيجة 3-0 على مضيفه أولمبيك مارسيليا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ25 للمسابقة.

 

وواصل النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي كتابة التاريخ خلال مسيرتهما الرائعة. مع الساحرة المستديرة، وقادا فريقهما باريس سان جيرمان للتحليق في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي.

تفاصيل المباراة

وافتتح اللاعب مبابي التسجيل لمصلحة فريقه سان جيرمان في الدقيقة 25 من عمر المباراة من صناعة زميله ليونيل ميسي، الذي أضاف الهدف الثاني لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 29 من عمر المباراة بعدما تلقى تمريرة حاسمة من النجم الفرنسي الدولي.

 

وبهذا الهدف، وصل الساحر الأرجنتيني، الذي سجل للمرة الأولى في مرمى فريق مارسيليا. للهدف رقم 700 خلال مسيرته مع الأندية التي دافع عن ألوانها.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وواصل الثنائي إبداعهما في المباراة التي جرت بملعب (فيلدروم) في غياب الجناح البرازيلي المصاب نيمار. بعدما أضاف مبابي الهدف الثالث للضيوف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 55 من صناعة ميسي مجددا.

 

ورفع اللاعب مبابي رصيده مع فريق باريس سان جيرمان إلى 200 هدف في مختلف المسابقات. ليتقاسم لقب الهداف التاريخي لفريق العاصمة الفرنسية مع الأوروجواياني إدينسون كافاني.

 

ويأتي هذا التألق قبل 24 ساعة من الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم (ذا بيست)، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي يتنافس ميسي ومبابي للفوز بها مع كريم بنزيمة، نجم فريق ريال مدريد الإسباني.

 

كما جاء هذا الانتصار، ليرد سان جيرمان اعتباره من خسارته 1-2 أمام مارسيليا في المباراة التي جمعت بين الفريقين. على نفس الملعب في دور الـ16 لبطولة كأس فرنسا في الثامن من شباط (فبراير) الجاري.

 

وارتفع رصيد فريق باريس سان جيرمان إلى 60 نقطة، ليتقدم خطوة هامة للغاية نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، متفوقا بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مارسيليا، الذي تلقى خسارته الخامسة في المسابقة هذا الموسم.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى