أنديةرياضةلاعبون ونجوم

بعد انتقالهما إلى دول الخليج.. من أعلى راتباً تشافي أم رونالدو؟

 

وضعت جماهير نادي برشلونة، اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقارنة بينه وبين اللاعب النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، على خلفية انتقالهما في نهاية مسيرتهما مع كرة القدم إلى منطقة الخليج العربي، نحو النصر السعودي والسد القطري، على الترتيب.

 

الجماهير ترد السخرية

وبدأت الجماهير في المقارنة بين اللاعبين، بعد تداول تصريحات صحفية سابقة، سخر خلالها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال عام 2016، من انتقال تشافي إلى نادي السد القطري.

 

وقال رونالدو في تصريح سابق: “عندما يتحدث تشافي عني فهو يبحث عن الدعاية، صحيح أنه فاز بكل شيء. لكنه لم يفز بالكرة الذهبية.. في حين أنني حصلت عليها في 3 مناسبات، فضلًا عن أنه يتواجد حاليًا في قطر، وأنا لا أعرف حتى لو كان مستمرًا في اللعب إلى الآن أم لا”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وبعد ارتداء رونالدو، قميص نادي النصر السعودي، استغلت جماهير برشلونة، ما قاله البرتغالي في وقت سابق عن لاعبهم السابق تشافي، من أجل رد السخرية، كونه في نهاية مسيرته مع كرة القدم، كرر التجربة ذاتها بانتقاله إلى منطقة الخليج العربي.

 

 

 

تشافي أم رونالدو

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن تشافي كان يتقاضى 10 مليون يورو في السنة الواحدة، مع السد القطري. في الفترة الممتدة من 2015 إلى 2019، حتى اعتزاله ممارسة كرة القدم، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية مع النادي القطري نفسه.

 

 

 

ويحصل رونالدو على 200 مليون يورو سنويًا مع نادي النصر السعودي، أي أن تشافي، كان يتقاضى راتبًا أقل بـ20 مرة من كريستيانو.

 

 

 

ويبقى الفارق الزمني الذي يصل إلى ما يقرب من 4 سنوات، عاملًا مهمًا في مسألة الفارق الكبير في الراتب. بين كلا اللاعبين، بالنظر إلى التضخم الاقتصادي، لكن وصول الفارق إلى 20 ضعفًا، يؤكد تفوق رونالدو. في المقارنة الجماهيرية مع النجم السابق لبرشلونة تشافي.

 

 

 

بذكر أن النجم البرتغالي الملقب بـ”الدون”، وقع عقداً مع نادي النصر السعودي، لمدة موسمين، وذلك مقابل 200 مليون يورو سنوياً.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى