رياضةلاعبون ونجوم

رونالدو يمتنع عن التصويت وألابا يصوت لميسي في “ذا بيست”

 

 

كعادة كل احتفالات “ذا بيست” يتم توزيع الجوائز على اللاعبين والمبنية على تصويت قادة المنتخبات والمدربين والصحافيين والجماهير، تظهر بعد انتهاء الحفل ونشر النتائج غرائب في عمليات التصويت.

 

فكان لافتاً أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر وقائد منتخب البرتغال لم يشارك في التصويت وأوكل المهمة إلى المدافع بيبي لاعب بورتو البرتغالي، والذي اختار كليان مبابي في المركز الأول ثم زميليه السابقين في ريال مدريد لوكا مودريتش وكريم بنزيمة.

بدوره، اختار الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال ليونيل ميسي في المركز الأول يليه كيفن دي بروين ومبابي، ولم يحصل رونالدو، الذي سبق أن فاز بهذه الجائزة مرتين، على أي صوت، لأنه لم يكن من بين المرشحين الذين كانوا مؤهلين للحصول على أصوات.

 

ألابا يصوت لميسي

والأمر الثاني اللافت في التصويت والذي اجتاح الصحافة العالمية ومواقع التواصل. كان تصويت النمساوي ديفيد ألابا ظهير ريال مدريد وقائد منتخب بلاده. والذي اختار ميسي في المركز الأول ثم بنزيمة قائد ريال مدريد ومبابي ثالثا.

 

وقد تعرض ظهير “الملكي” لتنمر إلكتروني وإهانات عنصرية عبر حسابه الرسمي في إنستغرام، الأمر الذي دفعه لأن يلجأ إلى حساباته على مواقع التواصل لتبرير خياراته.

 

اقرأ أيضاً:

 

وكتب أنه “بالنسبة للتصويت في جائزة (ذا بيست) لاعبو منتخب النمسا يصوتون على الجائزة كفريق. وليس قراري وحدي، الجميع يحق له الاختيار ثم يؤخذ القرار، الجميع يعلم، وتحديداً كريم، كم أقدره وأقدر أداءه”.

كما كان لافتا أن ميسي لم يمنح المركز الأول في خياراته إلى مبابي. وفضل عليه زميله الآخر نيمار، ثم جاء مبابي ثانيا وبعده بنزيمة.

 

وبعد نهاية حفل توزيع جوائز “ذا بيست” نشر بنزيمة مقطع فيديو مثيرا للجدل على خدمة قصتي في حسابه الرسمي. على إنستغرام يظهر فيه رجل يكرر كلمة “كاذب” وأرفقها بعبارة “ليلة هانئة”.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى