أنديةرياضةوكالات

الهلال السعودي يسحق الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا

 

 

واصل فريق الهلال السعودي، حامل لقب دوري أبطال آسيا، رحلته في البطولة نحو الحصول على اللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

 

وفاز فريق الهلال على شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الإثنين، على أرض ملعب الجنوب بقطر، في آخر مباريات الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.

 

وبدأ شباب الأهلي المباراة بقوة، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من فرصة، لكن محمد المعيوف، حارس الهلال، نجح في التصدي لكل الفرص الممكنة.

 

وفي الدقيقة 17 من عمر المباراة، استغل اللاعب  النيجيري أوديون إيجالو مهاراته الفردية، وسدد كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء، سكنت في شباك شباب الأهلي.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

الشوط الثاني

وبعد 28 دقيقة من بداية الشوط الثاني من المباراة، استغل اللاعب هيون سوو جانغ، مدافع الهلال، كرة عرضية وحولها برأسه إلى داخل شباك مرمى شباك فريق سباب الأهلي الإماراتي.

 

وواصل اللاعب لوسيانو فييتو تألقه مع الهلال في الفترة الأخيرة، والذي بلغ قمته في كأس العالم للأندية. وسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 79 من عمر المباراة.

 

غير أن اللاعب السوري عمر خربين، مهاجم شباب فريق الأهلي ولاعب الهلال السابق. قلص الفارق عند الدقيقة 86 من المباراة، بعدما خطف الكرة من سلمان الفرج.

 

وكان سلمان الفرج بطل اللقطة الأبرز في المباراة، حيث عاد إلى مقاعد البدلاء بعد غياب طويل، قبل أن يشارك بديلا في الشوط الثاني من المباراة.

 

بهذه النتيجة يتأهل فريق الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليكون رابع المتأهلين بعد مواطنه الشباب. والدحيل القطري، وفولاد خوزستان الإيراني.

 

كما وسيتعرف “الزعيم” على خصمه في الدور ربع النهائي عن منطقة الغرب من خلال القرعة التي ستجرى في وقت لاحق.

 

ومن الجدير بالذكر أن فريق الهلال هو حامل لقب دوري أبطال آسيا، حيث حصل عليه في عام 2021. وهو الأكثر تتويجا باللقب برصيد 4 ألقاب، حصد 2 منها في النسخ الـ3 الأخيرة.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى