أنديةرياضةملاعب

مصر تتأهل لبطولة العالم لكرة السلة بعد الفوز على تونس

 

 

حصد منتخب مصر لكرة السلة البطاقة الثانية المتأهلة لبطولة كأس العالم 2023 التي ستستضيفها دول إندونيسيا والفلبين واليابان، رفقة منتخب جنوب السودان.

وجاء ذلك بعدما فاز المنتخب المصري على نظيره التونسي بنتيجة (71 – 67) خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على صالة نادي الاتحاد السكندري مساء أمس الجمعة، مستغلاً فوز منتخب جنوب السودان على نظيره السنغالي خلال المباراة التي جمعت بينهما في وقت سابق من الجمعة أيضا.

المركز الثاني

ورفع المنتخب المصري رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 18 في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة. بفارق نقطتين عن المنتخب السنغالي صاحب المركز الثالث ونقطة عن منتخب جنوب السودان المتصدر للمجموعة.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

ويتبقى جولتان على نهاية التصفيات وفي حال فوز المنتخب السنغالي بهما سيرفع رصيده إلى النقطة 20 وحال هزيمة المنتخب المصري المباراتين سيحصل على نقطتين فقط ليصل للنقطة 20 وهنا سيبقى في المركز الثاني أيضًا لأن فارق المواجهات يصب لصالح الفراعنة.

 

تصفيات التأهل

ووقع المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 رفقة مجموعة ضمت منتخبات: جنوب السودان، والسنغال، وتونس، والكونغو الديمقراطية، والكاميرون.

 

في حين تُعد هذه هي المرة السابعة التي تأهل فيها المنتخب المصري لبطولة كأس العالم لكرة السلة. حيث كانت آخر مشاركة له بنسخة 2014.

 

يذكر أن المشاركة العالمية الأخيرة كانت كارثية لمنتخب مصر، حين تذيل ترتيب المجموعة الأولى. بـ5 هزائم من 5 مباريات، على يد إسبانيا والبرازيل وفرنسا وصربيا وإيران.

 

ومن المقرر أن تعقد النسخة المقبلة من كأس العالم لكرة السلة في اليابان والفلبين وإندونيسيا. خلال الفترة من 25 أغسطس (آب) وحتى 10 سبتمبر (أيلول) من العام الحالي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى