فن ومنوعات

بهذا المبلغ بيع صقر أمريكي في السعودية!

 

شهدت الليلة التاسعة لمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي يقيمه نادي الصقور السعودي بمقره في مَلهم شمال مدينة الرياض، مساء الأربعاء، بيع أغلى صقر أمريكي في النسخة الثالثة من المزاد.

 

وتعود ملكية الصقر الأغلى، فرخ جير بيور ألترا وايت، لمزرعة أمريكية ويبلغ وزنه 1480 غراماً، حيث بدأت المزايدة بمبلغ 200 ألف ريال قبل بيعه بـ 550 ألف ريال، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

ويقدم نادي الصقور السعودي نخبة الصقور في منصة المزاد، وتجري المنافسة عليها وسط بثّ مباشر عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث، وحسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، بينما يعلن النادي عن الصقور المعروضة قبيل إقامة كل ليلة مزاد.

 

كما يمثل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي يستقبل زواره يومياً حتى غد الجمعة، سوقاً موثوقة وآمنة للصقارين ومنتجي الصقور، بهدف تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي، المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها.

أقرأ أيضا:

 

بهذا المبلغ بيع صقر أمريكي في السعودية!
الصقر الأمريكي

الحديث عن الصقور يعني حتماً التطرق إلى العلاقة الوثيقة التي تربط الخليجيين بذاك الجارح القوي المهيب الحساس، الذي يعتبره العرب رمزاً للكرامة والعز والقوة والمنعة.

 

وتعتبر تربية الصقور بالنسبة لشعوب الخليج هواية يستمتع بها كل من بالمنزل. بل إنه في بعض الحالات يعتبر الصقر جزءاً من العائلة.

 

كما أن الصقر حاضر بقوة في الشعر النبطي الذي تشتهر به شعوب الخليج، وينال مكانة كبيرة بينهم.

 

ومن أقوالهم فيه: “طير السعد من كفه الدم شلال.. بالمخلب الساطي عطيب المضاريب.. ولا يغرّك بالرخم كبر الأزوال… وكبر النسور المهدفات المحاديب”.

 

ومما قيل أيضاً: “طيور الحرار إلها مكانة وتعبار.. وقدره يعرفه كل من عاش معها.. قدره يعرفه صاحب الميز والكار.. ليا ذعذع الوسمي شنوده جمعها”.

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى