أخبارأمريكادوليروسيا

سفير: محاولة أمريكا ضمان هزيمة روسيا تقود العالم إلى كارثة نووية

 

 

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف اليوم الجمعة، إن سياسة الإدارة الأمريكية لضمان الهزيمة الاستراتيجية لروسيا تقود العالم إلى كارثة “حرب نووية”، مشيراً إلى أن واشنطن تستفيد من حلف شمال الأطلسي الناتو في تمويل صناعتها العسكرية

 

 

ونقلت الخدمة الصحافية للسفارة عن أنتونوف قوله: “الشيء الوحيد الذي تفعله روسيا هو تحذير واشنطن باستمرار من أن سياستها المتمثلة في ضمان هزيمة استراتيجية لبلدنا في ساحة المعركة، تقود العالم بسرعة إلى سيناريو كارثي”، أو إلى كارثة نووية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

حرب هجينة

وأضاف: “الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا حرباً هجينة شاملة ضد روسيا على الأراضي الروسية. وفي الوقت نفسه يستفيدون من شركائهم في حلف الناتو من خلال إجبارهم على تمويل نهضة المجمع الصناعي العسكري للولايات المتحدة. صناعة الدفاع الأمريكية لم تر مثل هذا النوع من التمويل حتى خلال الحرب الباردة”.

 

وكما علّق أنتونوف على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن روسيا تستخدم خطاباً خطيراً ومتهوراً في المجال النووي، قائلاً: “إن أحداً في القيادة السياسية أو العسكرية للبلاد لم يتحدث بهذه الطريقة على الإطلاق. واشنطن لا تزال صماء تماماً عن إشارات موسكو”.

اقرأ أيضا:

ضغط على كييف

وتابع السفير الروسي كذلك، “أود أن أطرح على الرأي العام الأمريكي سؤالاً طال انتظاره: ما الذي يجب أن تقوله روسيا أو تفعله لجعل المتهورين. في الإدارة يعودون إلى رشدهم وتجنب الحرب النووية التي يحرص البيت الأبيض علناً على منعها؟”.

وكان أنتونوف، اتهم يوم الأربعاء، الولايات المتحدة بأنها “تضغط” على كييف، لارتكاب ما وصفه بأنه “أعمال إرهابية” في روسيا. قائلاً: “نلاحظ أن خطاب المسؤولين الأمريكيين أصبح أكثر عدائية”

وأوضح أن “مسؤولو وزارة الخارجية الأمريكية، من خلال تصريحاتهم المنفصلة عن الواقع. بأن شبه جزيرة القرم هي جزء من أوكرانيا. وأنه يمكن للقوات المسلحة الأوكرانية استخدام أسلحة أمريكية لحماية أراضيهم. في الواقع هم يدفعون بها نظام كييف لارتكاب أعمال إرهابية في روسيا”، وفق ما أوردت الوكالة.

وحول تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بشأن احتمال قيام قوات كييف بمهاجمة القرم بأسلحة أمريكية، اعتبر المسؤول الروسي أنه “ينبغي أن تصبح الأمور واضحة للجميع أياً كانت الأسلحة التي يوردها الأمريكيون أو الناتو لنظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، سندمرها.. هذا ما حدث خلال الحرب الوطنية العظمى، وهذا ما سيحدث الآن أيضا”

خسائر بشرية

وشدد على أن “تزويد أوكرانيا بالأسلحة، سواء من قبل الولايات المتحدة أو دول الناتو الأخرى، لن يؤدي إلا لزيادة الخسائر البشرية بين السكان المدنيين. وسيخلق صعوبات إضافية في الجمهورية السوفييتية السابقة”.

 

كما قال أنتونوف: “فكروا في رسائل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من المستحيل ببساطة هزيمة الاتحاد الروسي.. النصر سيكون لنا”.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى