أخبارسورياعربي

هجوم صاروخي إسرائيلي على سوريا يُخرج مطار حلب عن الخدمة

أفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الثلاثاء، بتعرض مطار حلب الدولي لقصف إسرائيلي، الليلة الماضية، أخرج المطار الواقع في شمال سوريا عن الخدمة.

وقالت وكالة “سانا”، إنه “في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم الثلاثاء، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي.

وأضافت: “تصدت دفاعاتنا الجوية للصواريخ المعادية التي استهدفت المطار”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن الهجوم “أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه من الخدمة”.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر، صوراً ومقاطع فيديو قالوا إنها للضربة الإسرائيلية على المطار الواقع شمالي البلاد.

وتنفذ القوات الإسرائيلية ضربات مماثلة على الأراضي السورية في حلب ودمشق ومدن أخرى، من وقت إلى آخر.

اقرأ أيضا:

خطر المياه

وعلى صعيد آخر، حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الإثنين، من خطر انهيار شبكة المياه المتهالكة في أنحاء محافظة حلب بشمال غرب سوريا، التي أنهكتها الحرب بعد شهر من وقوع الزلزال.

ولقي نحو 6 آلاف حتفهم في الزلزال الذي وقع في السادس من فبراير (شباط). والهزات الارتدادية التي أعقبته في سوريا، ومات معظمهم في منطقة تسيطر عليها المعارضة بالقرب من الحدود التركية.

انهيار محتمل

وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الكارثة تسببت في أضرار مباشرة للبنية التحتية للمياه في المنطقة. مما قلل من كفاءتها وزاد من خطر تسرب المياه الملوثة وحذرت من “انهيار محتمل”.

وقال فابريزيو كاربوني المدير الإقليمي للشرق الأوسط والشرق الأدنى باللجنة إن “احتمال حدوث عواقب وخيمة على الصحة العامة نتيجة الزلزال مرتفع بشكل مخيف”.

كما أن الكوليرا منتشرة بالفعل في أجزاء من سوريا وتم تسجيل حالتي وفاة على الأقل منذ وقوع الزلزال.

وأضافت اللجنة أن العديد من خزانات المياه الموجودة على أسطح المنازل دمرت خلال الكارثة مما زاد من الضغط على نظام المياه الذي تداعى بالفعل بسبب صراع مستمر منذ 12 عاماً.

دقيقةيوغياركتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى