أخبارأمريكادولي

هذا ما قاله بايدن خلال زيارة كييف المفاجئة

 

 

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين، إلى كييف، في زيارة مفاجئة، مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للحرب الروسية في أوكرانيا، فيما دوت صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة الأوكرانية أثناء زيارة بايدن.

وقبيل زيارته المرتقبة إلى بولندا هذا الأسبوع، وصل بايدن إلى كييف اليوم، والتقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة الأوكرانية في أول زيارة له إلى البلاد منذ بدء النزاع.

لأسباب أمنية

ولم يتم الإعلان عن الزيارة لأسباب أمنية، ولا يزال من غير الواضح معرفة وسيلة الانتقال التي استخدمها الرئيس الأمريكي.

 

وفي أثناء زيارة بايدن لكييف، دوت صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة الأوكرانية، لكن لم ترد تقارير عن ضربات صاروخية أو جوية من روسيا.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

إمداد كييف بأسلحة بعيدة المدى

وعقد بايدن وزيلينسكي اجتماعاً في كاتدرائية القديس ميخائيل في كييف.

 

وقال زيلينسكي لبايدن: “أهلاً بكم في كييف. زيارتك هي علامة مهمة للغاية على دعم جميع الأوكرانيين”. مضيفاً أنه بحث مع الرئيس الأمريكي إمداد كييف بأسلحة بعيدة المدى.

 

ومن جهته، دعا الرئيس الأمريكي خلال زيارته كييف، قادة العالم إلى دعم أوكرانيا، وقال “سنواصل الوقوف مع أوكرانيا للتصدي للاجتياح الروسي”.

خطط بوتين فشلت

وأشار إلى أن “أوروبا تشهد أكبر حرب منذ 75 عاماً، وأن بوتين أخطأ لأنه لم يتوقع وقوف الغرب معاً إلى صف أوكرانيا. وسنواصل إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة للدفاع عن نفسها”.

 

وأضاف أن “خطط بوتين فشلت في أوكرانيا، وأنه أخطأ عندما ظن أنه يستطيع أن يصمد أمامنا، سنعلن تسليم أسلحة حديثة لأوكرانيا بما فيها أنظمة مدفعية ومضادات للدروع ورادارات”.

حزمة عسكرية جديدة

كما كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار.

 

وعلى نفس الصعيد، زار الرئيس الأمريكي جو بايدن حائط تذكاري لقتلى الجيش الأوكراني في كييف.

 

يذكر أن روسيا تشن حرباً على أوكرانيا، فيما أسمتها بـ”حملة عسكرية خاصة” منذ فبراير (شباط) من العام الماضي. ولجأت أمريكا والدول الأوروبية إثر ذلك إلى فرض عقوبات على روسيا من جهة. وتقديم الدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا من جهة أخرى.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى