أخبارالأردنالإماراتعربيمصر

هذا ما جاء في اللقاء الخليجي المصري الأردني في أبوظبي

استضاف رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس الأربعاء، لقاء أخوياً تشاورياً مع عدد من قادة دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر في العاصمة أبوظبي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد جرى اللقاء مع سلطان عمان هيثم بن طارق وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الازدهار والاستقرار

وجاء اللقاء الخليجي المصري الأردني، الذي عقده القادة في العاصمة أبوظبي، تحت عنوان “الازدهار والاستقرار في المنطقة”. وذلك بهدف ترسيخ التعاون وتعميقه بين دولهم، في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة.

واستعرض القادة عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسياً وأمنياً واقتصادياً. وأهمية تنسيق المواقف وتعزيز العمل العربي المشترك في التعامل مع هذه التحديات.

اقرأ أيضا:

ترسيخ التعاون وتعميقه

وكما قال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عبر حسابه على تويتر “سعدت اليوم باستضافة إخواني قادة دول خليجية وعربية في بلدهم الثاني الإمارات.. حريصون على ترسيخ التعاون وتعميقه بين دولنا في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة عبر مزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل”.

ومن جهته، قال رئيس دولة قطر تميم بن حمد عبر حسابه الرسمي على تويتر “سعدت اليوم باللقاء التشاوري مع عدد من إخواني قادة الدول الشقيقة، والذي ناقشنا خلاله سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولنا بما يحقق مصالح شعوبنا، ويدعم الأمن والاستقرار في منطقتنا”. شكراً لأخي الشيخ محمد بن زايد ودولة الإمارات على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

 

 

 

تواصل مستمر

وأكد القادة الروابط التاريخية الراسخة بين دولهم، في مختلف المجالات. والحرص المتبادل على التواصل والتشاور والتنسيق المستمر تجاه مختلف التحولات في المنطقة والعالممشددين على أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وشدد القادة خلال اللقاء، على أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين دولهم وعلى المستوى العربي عامة. هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية وصنع مستقبل أفضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

قمة ثلاثية

وعلى صعيد متصل، جاء هذا الاجتماع، بعد قمة ثلاثية يوم الثلاثاء الماضي، جمعت رئيس دولة مصر عبد الفتاح السيسي مع العاهل الأردني عبدلله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والتي أكدوا خلالها على “استمرار التشاور والتنسيق المكثف في إطار صيغة التنسيق الثلاثية المصرية الأردنيةالفلسطينية على جميع المستويات”.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى