أخباردوليملتيميديا

البرلمان الأوروبي يستجوب إيلون ماسك

 

قال البرلمان الأوروبي أمس الإثنين، إن رئيسته روبرتا ميتسولا، راسلت إيلون ماسك لمطالبته بالإدلاء بشهادته أمام المجلس.

ولا يملك البرلمان الأوروبي السلطة لإجبار أثرى رجل في العالم على المثول أمامه، ولم يتضح ما إذا كان ماسك سيلبي هذه الدعوة.

وجاءت الدعوة بعد الجدل الذي سببه إيلون منذ استحواذه على تويتر، بفصل نصف كبار الموظفين في الشركة، وتفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وإلغاء سياسة مكافحة المعلومات المضللة عن كورونا، ثم تجميد حسابات صحافيين ومنع الترويج عبر تويتر لمنصات اجتماعية منافسة.

البرلمان الأوروبي يهدد

وأثارت هذه التغييرات الكثيرة انتباه صناع القرار في الولايات المتحدة، وأوروبا. وسبق للمفوضية الأوروبية أن هددت ماسك بـ”عقوبات” بسبب التهديد الذي يشكّله لحرية الإعلام.

وكان نظم ماسك أمس، استطلاعاً عبر تويتر، سأل فيه مستخدمي الموقع إذا كانوا يريدون تنحيه عن رئاسة الموقع، وتعهد بالالتزام بنتيجة الاستطلاع.

العلامة الزرقاء

وأجاب 57.5% من الذين شاركوا في الاستطلاع بـ”نعم”، مؤيدين رحيله، من أكثر من 17.5 مليون حساب.

 

 

وبعد التصويت على تنحيه عن منصبه رئيساً تنفيذياً للموقع، أعلن إيلون ماسك أن المشتركين في تويتر الحاصلين على علامة التوثيق الزرقاء فقط، هم الذين يمكنهم التصويت في استطلاعات الرأي المقبلة على سياسة المنصة، في أول تعلي له.

 

اقرأ أيضاً:

 

وقال إيلون ماسك إنه “سيلتزم” بنتيجة استطلاع الرأي، الذي أطلقه، وسأل فيه مستخدمي تويتر إذا كان عليه التنحي، حسب وكالة الأنباء البريطانية، “بي إيه ميديا”.

 

سهم تويتر

ونشر ماسك الاستطلاع على تويتر مساء الأحد، وقال إنه سيحترم نتيجته، بعد أسابيع من قراراته المثيرة للجدل.

فيما انخفض سعر سهم تويتر بمقدار الثلث منذ استحواذ ماسك على المنصّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى